تخصيص 5ر1 مليار دولار لتنمية القرى الحدودية في البلاد
طهران-ارنا:-أعلن النائب في مجلس الشورى الاسلامي حميد رضا كاظمي أن الحكومة خصصت للعام الحالي 1.5 مليار دولار لتنمية القرى الحدودية من اجل وقف الهجرة من القرى الى المدن.
وخلال لقائه مع العاملين في جهاد الزراعة والمزارعين في مدينة بلدختر التابعة لمحافظة لرستان (غرب)، قال النائب كاظمي، انه تم تخصيص 1.5 مليار دولار لتنمية العشائر والقرى الحدودية ضمن ميزانية السنة الايرانية الحالية (بدأت في 21 آذار/مارس 2017)، والتي من شانها ان تؤدي الى الهجرة العكسية للقرويين من المدن الى القرى.
واعتبر عدم تقديم الخدمات المناسبة في القرى يؤدي الى هجرة الافراد الى ضواحي المدن والمدن الكبرى، ما يعد احد التهديدات والأضرار الاجتماعية، مؤكدا ضرورة وقف ذلك.