kayhan.ir

رمز الخبر: 6070
تأريخ النشر : 2014August30 - 20:07

النفط يغلق مرتفعا بفعل أزمة أوكرانيا لكنه يسجل ثاني خسارة شهرية

لندن – وكالات : اغلقت العقود الاجلة لخام برنت فوق 103 دولارات للبرميل مع استمرار القلق في الأسواق الأوروبية من ان تصاعد العنف في أوكرانيا قد يجلب المزيد من العقوبات وبيانات اقتصادية امريكية اثارت توقعات بطلب قوي في اكبر مستهلك للنفط في العالم.

لكن الاسعار سجلت ثاني خسائر شهرية على التوالي مع هبوط برنت 2.8 بالمئة والخام الامريكي 2.3 بالمئة في اغسطس اب متضررة من وفرة في المعروض وضعف في الطلب.

وخسر الخام القياسي الأوروبي أكثر من 12 بالمئة منذ بلغ ذروته في تسعة أشهر في يونيو حزيران ليهبط لأدنى مستوى في 14 شهرا الأسبوع الماضي بعدما تسبب ضعف الطلب في تخمة الإمدادات.

وصعد سعر برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر تشرين الأول 73 سنتا ليسجل عند التسوية 103.19 دولار للبرميل.

وواصلت عقود الخام الامريكي الارتفاع لرابع جلسة على التوالي لتصعد 1.41 دولار الى 95.96 دولار للبرميل عند التسوية بدعم من بيانات اقتصادية ايجابية جديدة بعد بيانات النمو التي صدرت الخميس الماضي والتي أظهرت أن أكبر اقتصاد في العالم نما في الربع الثاني بوتيرة أسرع مما ورد في القراءة الأولية.