kayhan.ir

رمز الخبر: 60653
تأريخ النشر : 2017July26 - 20:41
بتعاون ايراني..

انقاذ طاقم زورق حربي اماراتي في الخليج الفارسي



طهران-فارس:-اعلن المدير العام للاغاثة والحراسة البحرية بمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية في البلاد علي رضا خجسته ، انه تم انقاذ طاقم زورق حربي اماراتي يتالف طاقمه من 12 ملاحا، شرق جزيرة ابو موسى في الخليج الفارسي.

و قال: استنادا الى بلاغ مركز البحث والانقاذ البحري في ميناء بندر عباس، الذي تسلمته من سفينة الحاوياتMSC BARI

فان زورقا حربيا اماراتيا اصطدم يوم الثلاثاء في الساعة 11:24 مع جسم غارق على مسافة 40 ميلا شرق جزيرة ابو موسى (15 ميلا من ميناء سقر) وغرق في المياه الاقليمية الاماراتية.

واضاف: ان مركز البحث والانقاذ البحري في بندر عباس وبعد التنسيق مع خفر السواحل الاماراتي، باشر فورا بابلاغ السفن المارة في المنطقة، حيث قامت سفينة HAMBURG HIGH WAY تحمل علم اليابان بتغيير مسيرها لقربها من الزورق الاماراتي، وتم انقاذ طاقمها المؤلف من 12 ملاحا وواصلت طريقها باتجاه الامارات.

واضاف المدير العام للاغاثة والحراسة البحرية بمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية: ان مركز البحث والانقاذ البحري في بندرعباس قام بتنسيق هذه العمليات.