ارمينيا: تعزيز العلاقات البرلمانية مع ايران في سلم اولوياتنا
طهران-ارنا:- اكد رئيس البرلمان الارميني «ارا بابلويان» على ضرورة تعزيز العلاقات الشاملة مع ايران سيما العلاقات البرلمانية و كذلك تبادل الزيارات بين مجموعات الصداقة البرلمانية.
واعرب بابلويان امس الاربعاء عن ارتياحه للعلاقات البرلمانية الطيبة مع طهران واكد ان تمتين هذه العلاقات تاتي في سلم اولوياتنا.
وعبر عن ثقته بان اللجان البرلمانية قادرة على فتح صفحة جديدة في العلاقات البرلمانية بين البلدين.
و فيما اشار الى الزيارة المرتقبة للوفد البرلماني الايراني لارمينيا على أن يلتقي نظرائه هناك، اكد ان دور الدبلوماسية البرلمانية يزداد يوما بعد يوم في العالم الحديث و من هذا المنطلق نعمل على ترسيخ العلاقات البرلمانية مع ايران باعتبارها دولة صديقة.
واضاف ان لدى ارمينيا و ايران طاقات كبيرة يمكن استثمارها في تمتين العلاقات الثنائية قائلا ان العلاقات بين البلدين شهدت تطورا في مختلف المجالات بما فيها الطاقة و التجارة و الزراعة و التعليم و الثقافة.
واضاف ان الغاء التاشيرات بين البلدين يؤكد متانة الصداقة بين الشعبين الايراني و الارميني و التي ستسهم في توطيد التعاون الاقتصادي و التجاري بينهما.
يذكر ان الرئيس الارميني سرج سركيسيان سيشارك في مراسم تحليف الرئيس روحاني المقرر عقدها الخامس من شهر اب/اغسطس المقبل.