إيران تتفاوض مع ألمانيا وإيطاليا وكوريا واسبانيا في مجال صناعة السيارات
طهران-ايسنا:- أعلن نائب رئيس منظمة تنمية وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو) ابوالفضل كياني بختياري عن إجراء مفاوضات جديدة مع الشركات الألمانية والإيطالية والكورية.
وقال كياني بختياري ان بعد تنفيذ الإتفاق النووي تم عقد أكثر من 20 مذكرة تفاهم وإتفاقية مع الشركات الأجنبية الشهيرة لدول نظير فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا للتعاون في صناعات السيارات والعربات والصلب والمروحيات وصناعة السفن والتوربينات الغازية والمحركات الضخمة وإنتاج السيارات الكهربائية ومعدات صناعة النفط والغاز وغير ذلك.
من جهة اخرى بحث مصنعو قطع سيارات ايرانيون ومجموعة ايران خودرو لصناعة السيارات "آيكو" في اجتماع مشترك مع وفد جمعية مصنعي قطع الغيار الاسبانية "سرناتو" محاور التعاون والعلاقات المشتركة.