kayhan.ir

رمز الخبر: 6062
تأريخ النشر : 2014August30 - 20:04

مجلس الأمن يطالب الحوثيين بتسليم مدينة عمران للدولة!!

نيويورك – وكالات : أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا رئاسيا طالب فيه جماعة الحوثي بسحب قواتها من عمران وتسليمها لسلطة الحكومة اليمنية.

كما طالب البيان الحوثيين بوقف كل الهجمات المسلّحة على الحكومة في محافظة الجوف وإزالة كل المخيمات حول العاصمة صنعاء.

وحذر البيان الذي صدر بإجماع الدول الاعضاء في مجلس الأمن، وعددها خمس عشرة دولة، من إمكانية فرض عقوبات على الحوثيين.

وأعرب المجلس في بيانه عن قلقه البالغ من "اتجاه تدهور الوضع الأمني في اليمن في ضوء التحرك الذي قام به الحوثيون بقيادة عبد الملك الحوثي وأولئك الذين يؤيدونه لتقويض التحول السياسي والأمن في اليمن".

وتشهد العاصمة اليمينة صنعاء استنفارا امنيا في ضوء التوتر المتصاعد بسبب اعتصامات مؤيدي الحوثيين التي تطوق العاصمة.

وكان زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، قد هدد منذ يومين باتخاذ خطوات وصفها بالمؤلمة ضمن ما سماه المرحلة الثالثة من التصعيد. ودعا أتباعه إلى الاستمرار في اعتصاماتهم المطوقة للعاصمة صنعاء.