kayhan.ir

رمز الخبر: 60580
تأريخ النشر : 2017July25 - 20:13

بعد خصخصة ارامكو...السعودية تبيع حصة بمطار الرياض


قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن الحكومة السعودية عينت جولدمان ساكس لإدارة بيع حصة في مطار الرياض وذلك في أول عملية خصخصة كبيرة لمطار في المملكة.

وقالت المصادر إن شركة الطيران المدني السعودي القابضة تعتزم بيع حصة أقلية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض مضيفة أن حجم الحصة قد يكون كبيرا.

ولم يتضح بعد حجم الحصة ولا قيمتها التقديرية لكن مطار الرياض هو ثاني أكبر المطارات السعودية بعد مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

يأتي ذلك بعد ما قررت السعودية طرح اقل من خمسة بالمئة من شركة ارامكو النفطية العملاقة للاكتتاب العام في اطار ما يسمى بـ" رؤية 2030".

وتعاني السعودية، التي تعد أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه منتصف 2014.