جهانغيري:سحب 10 مليارات دولار من صندوق التنمية الوطنية للمشاريع المائية
طهران-فارس:-أعلن النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري عن سحب 10 مليارات دولار من صندوق التنمية الوطنية بموافقة سماحة قائد الثورة وتخصيصها لتنفيذ المشاريع المائية في ايران، وقال: ان القطاع الزراعي يشكل احد العوامل الهامة لتنمية البلاد.
وخلال مراسم بدء تخزين المياه في سدي "جاميشان" و"زمكان"،امس الثلاثاء، في قضاء دالاهو بمحافظة كرمانشاه، قال جهانغيري: ان موضوع المياه يشكل أهم التحديات الكبرى التي تواجهها ايران، ولابد من ترشيد استهلاك المياه في البلاد.
ولفت جهانغيري الى انه مع ترشيد استهلاك المياه في ايران، انطلقت نهضة كبرى لبناء السدود، مضيفا: تم في هذا الاطار تخزين 38 مليار متر مكعب من المياه وراء السدود.
وأعلن النائب الاول لرئيس الجمهورية، عن سحب 10 مليارات دولار من صندوق التنمية الوطنية بموافقة سماحة قائد الثورة لتنفيذ المشاريع المائية في ايران، مصرحا: ان موافقة سماحة القائد تشير الى اهتمام سماحته بموضوع المياه.
وفي جانب آخر من حديثه، اعتبر جهانغيري افتتاح المشاريع في القرى بأنه أمر هام للغاية، مضيفا: كانت هناك اكثر من 6 آلاف قرية في ايران يتم ايصال المياه اليها بواسطة الصهاريج، حيث تم العام الماضي تخصيص اعتماد بمبلغ 500 مليون دولار، وهذا العام 300 مليون دولار بإيصال المياه الى القرى، حسب ما صادق مجلس الشورى الاسلامي.. وقد تم خلال العام الماضي ايصال المياه الصالحة للشرب الى 2980 قرية في ايران.