kayhan.ir

رمز الخبر: 60569
تأريخ النشر : 2017July25 - 20:12
برعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية..

تدشين سدين ومشاريع ايصال المياه لـ 800 قرية غربي البلاد



طهران-فارس:-بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، تم رسميا تدشين سدي "جاميشان" و"زمكان"، وافتتاح مشاريع ايصال المياه لـ 800 قرية بتعداد 500 الف نسمة في محافظة كرمانشاه غربي البلاد امس الثلاثاء.

بهذا الخصوص قال المدير التنفيذي لشركة المياه المناطقية في محافظة كرمانشاه ، بدأت صباح امس عملية ملء سدي "جاميشان" و"زمكان" بالمياه، وتدشين 12 الفا و642 هكتارا لشبكة الري الاساسية لسدود "زاكرس" و"آزادي" و"سليمان شاه" و"كيلان غرب".

وبيّن كياست اميريان أن الطاقة التخزينية لسد" زمكان" تبلغ 23 مليون متر مكعب من المياه ويستهدف ري 530 هكتارا من البساتين و1694 هكتارا من الاراضي الزراعية.

اما سد "جاميشان" فأكد اميريان أن طاقته التخزينية 56 مليون متر مكعب ويستهدف توفير 6 ملايين متر مكعب من المياه سنويا، لتأمين المياه الزراعية في منطقة "دينور" وتغطية 3560 هكتارا من شبكة " جم جال".