لاريجاني: اغتصاب الاراضي الفلسطينية ألم تعاني منه الامة الاسلامية
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ان اغتصاب الاراضي الفلسطينية والقدس الشريف ألم تعاني منه الامة الاسلامية جمعاء، قائلا: ان العالم الاسلامي يتابع التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة بقلق وتقرب بالغين.
وندد الدكتور لاريجاني في بيان الامانة العامة الدائمة لمؤتمر الانتفاضة الفلسطينية، ندد بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني مؤكدا ان الاحداث المؤسفة الاخيرة في المسجد الاقصى والتي اسفرت عن استشهاد اربعة فلسطينيين و اصابة اكثر من 400 اخرين، تؤلم قلوب جميع الاحرار.
واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، ان هذه الاحداث المؤلمة التي تهدف الى تهويد القدس الشريف تكشف من جديد للعالم عن الطبيعة اللاانسانية للكيان الصهيوني.
واوضح ان سخط واستياء الشعوب المسلمة من الاجراءات الوحشية والبربرية للكيان الصهيوني والمتمثلة في منعه للمصلين من دخول المسجد الاقصى اثبتت مرة اخرى ان اغتصاب الاراضي الفلسطينية والقدس الشريف بات يشكل الما مشتركا لكل الامة الاسلامية.
واضاف انه رغم انشغال العالم الاسلامي بالخلافات السياسية و مكافحة الارهاب التكفيري؛ فانه يندد بالعدوان على المسجد الاقصى و يعتبره خطا احمرا ويتابع تطوارت الساحة الفلسطينية بقلق بالغ.
واكد الدكتور لاريجاني، أن تضامن مجلس الشورى الاسلامي مع المسلمين وجميع احرار العالم منددا بانتهاك حرمة المسجد الاقصى وقتل الفلسطينين الابرياء. داعياً المؤسسات والمنظمات الدولية الى اتخاذ مايلزم للحد من الاجراءات الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني.
يذكر ان الامانة العامة لمؤتمر الانتفاضة الفلسطينية تنشط في اطار فعاليات مجلس الشورى الاسلامي.