رئيس السلطة القضائية يطالب اميركا باطلاق سراح مواطنينا المسجونين لديها
طهران-فارس:-وجّه رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني كلاما للإدارة الأميركية وطالبها بإطلاق سراح المواطنين الإيرانيين المسجونين في المعتقلات الأميركية.
وأشار رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني أشار الى بيان البيت الأبيض وتدخل الرئيس الأمريكي فيما خص بعض المحاكمات التي تجري في إيران وقال: "تجاهل الأمريكيون حقوق شعبنا على مدى 40 عاما وكنا نقول لهم أن أطلقوا مواطنينا المظلومين من سجونكم، فسجنهم يعتبر خلافا للأعراف والقوانين الدولية".
وأضاف: "تتعرضون لأموال الشعب الإيراني بحجج واهية، فإذا ما تعرض أحد في لبنان أو حصل انفجار في لبنان، تتهمون به إيران وتجمدون أموال الجمهورية الإسلامية. هذه سرقة واضحة". رئيس السلطة القضائية قال ان الإدارة الأميركية تمارس البلطجة بحق مختلف شعوب دول العالم ومن ضمنها الجمهورية الإسلامية.
لاريجاني طالب الإدارة الأمريكي بإطلاق سراح المواطنين الإيرانيين المسجونين في معتقلاتها فورا واعتبر سجنهم يعارض القوانين الدولية بسبب الصاق تهم واهية بهم. وأضاف: "نطالبهم أيضا بإرجاع اموالنا الّتي يجمدونها من غير وجه حق. من حق أيّة دولة الوصول الى أموالها، هذا الأمر يجب أن يحصل سريعا".
رئيس السلطة القضائية اعتبر الادعاءات الأميركية ضد الجمهورية الإسلامية بأنها ادعاءات واهية ولا معنى لها.