بانكوك تدعو لتفعيل وثائق التعاون الاقتصادي مع طهران
طهران-ارنا:-وصف سفير تايلاند في ايران 'كالايانا ويباتي بومي براتس' زيارة رئيس الجمهورية حسن روحاني لبانكوك خلال العام الماضي، بانها شكلت منعطفا في تاريخ العلاقات بين البلدين؛ داعيا الى تفعيل مذكرات التفاهم 'الكثيرة' التي وقعت منذ تلك الفترة حتى اليوم بين الجانبين.
جاءت تصريحات السفير التايلاندي هذه خلال الملتقى التجاري المشترك بمشاركة عدد من رجال اعمال البلدين امس الاثنين في طهران؛ مشيرا في ذات السياق بالعلاقات التجارية بين طهران وبانكوك 'والتي تمر في عامها الثاني والستين'، الى جانب المشتركات الثقافية والاجتماعية وايضا السياسية التي تزيد من اواصر المودة بين الشعبين الايراني والتايلاندي.
واكد 'ويباتي' ان سبب حضوره (اعمال الملتقى التجاري المشترك) يكمن في سياق تعزيز العلاقات التجارية واتخاذ خطوات فاعلة في هذا الاطار؛ لافتا الى الطاقات الانتاجية الايرانية 'الكبرى' في مجال انتاج اغذية الحلال والفرص المتاحة لبلاده في الاستفادة من هذه الامكانات.