kayhan.ir

رمز الخبر: 605
تأريخ النشر : 2014May16 - 21:20

إشبيلية بطلاً للدوري الأوروبي بفوزه على بنفيكا بضربات الترجيح

تُوج فريق "إشبيلية الإسباني” بلقب كأس الدوري الأوروبي موسم 2014/2013 على حساب "بنفيكا البرتغالي” بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب يوفنتوس آرينا بمدينة تورينو الإيطالية.

وكان بطل الدوري البرتغالي لم يسبق له هزيمة أي فريق إسباني في آخر 14 مباراة أوروبية، حيث تعادل في ست وخسر في ثماني، وها هو يضيف الخسارة التاسعة بعد اهداره لركلتين جزاء ترجيحيتين.

وفريق الأسطورة الراحلة "أوزيبيو” رفع حصيلة خسائره في نهائيات البطولات الأوروبية ل8 خسائر مختلفة منذ تتويجه بكأس عصبة الأبطال موسم 1962/1961 تحت قيادة المدرب المجري "بيلا جوتمان” الذي راهن بعد إقالته من تدريب الفريق في الستينيات على فشل بنفيكا في التتويج بأي لقب قاري نظرً لتعرضه للظلم وها هي مقولته تثبت صحتها للمرة الثامنة في التاريخ، وللمرة الثانية على التوالي حيث فشل النادي في هزيمة بيتر تشيك الموسم الماضي بعدد هائل من الفرص ليحتفل عشاق تشيلسي بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ ستامفورد بريدج.