kayhan.ir

رمز الخبر: 60440
تأريخ النشر : 2017July23 - 20:18
خلال لقاء الجعفري وجابري انصاري في بغداد..

العراق يشكر ايران لدعمها في حربه ضد داعش ويأمل مشاركتها بالاعمار



طهران- ارنا:- قدم العراق شكره الى ايران لدعمها ومساعدتها له في حربه ضد عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية ان 'وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ استقبل ببغداد حسين جابري أنصاري مُساعِد وزير الخارجيَّة للشُؤُون العربيَّة، والأفريقيَّ حسين جابري انصاري، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطهران، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين، كما تمَّ استعراض الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقـيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والدعم الذي قدَّمته الدول الصديقة، ومُجمَل الأوضاع في المنطقة، والعالم'.

وقدَّم الجعفريَّ بحسب البيان 'شكر، وتقدير العراق لمواقف الجمهوريَّة الإسلاميَّة الداعمة، والمُساعَدات التي قدَّمتها في مُختلِف المجالات خُصُوصاً في مجال الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيراً الى أهمِّـيَّة فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، والمُساهَمة في مرحلة إعمار البني التحتـيَّة للمُدُن العراقيَّة'.

ودعا الى 'ضرورة بذل المزيد من الجُهُود لدعم عمل اللجنة العليا المُشترَكة بين بغداد وطهران، والتوصُّل الى اتفاقـيَّات تـُساهِم في تطوير التعاون'.

من جانبه قدَّم جابري أنصاري التهاني بمُناسَبة الانتصارات المتحققة في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، وتحرير مدينة الموصل، مُجدِّداً تأكيد بلاده على الاستمرار بدعم العلاقات الثنائيَّة مع العراق، وتعزيز التعاون في المجالات كافة، مُبيِّناً: أنَّ اللجان الفنـِّية مُستمِرّةَ في عملها لتفعيل الاتفاقـيَّات بين البلدين'.