مسؤول اقتصادي: العراق سيبقى السوق الاكبر لايران في المنطقة
طهران- ارنا:- قال رئيس غرفة التجارة المشتركة بين ايران والعراق، ان سوق العراق هو طريق وعرو بحاجة إلى العمل الشاق، مضيفا ان العراق سيبقى السوق الاكبر في المنطقة لـ15 سنة اخرى.
واضاف يحيى آل اسحاق امس الاحد، ان 15 بلدا مجاورا بـ400 مليون زبون، تشكل سوقا مناسبا جدا لايران .
وصرح ان تطوير وأمن البلاد رهن بالاستراتيجية والعلاقات التجارية مع دول الجوار، ومن بين هذه الدول يتميز العراق باهمية كبيرة من الناحية التاريخية والثقافية والظروف الاقتصادية الخاصة.
وحول أبرز السلع التصديرية الايرانية الى العراق، اشار آل اسحاق الى تصدير المواد الغذائية والالبسة ومواد الانشاء مثل الصلب والاسمنت، و الخدمات الفنية وانواع المكائن كما تتعاون مع العراق في مجال التأمين والمصارف والمنظومات التجارية والتقنية.