الجمهورية الاسلامية تبدأ تصدير صناعاتها الجوية الى الخارج
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الصناعات الجوية التابعة للقوات المسلحة العميد عبدالكريم بني طرفي ، أن هذه المنظمة تعمل مع الروس في مجال تصميم وتصنيع مشترك للمروحيات، مضيفا ان ايران بصدد البدء بعرض وتصدير معداتها الجوية انطلاقا من معرض ماكس 2017.
وقال العميد بني طرفي: ان هدفنا من المشاركة في هذا المعرض الذي هو من أكبر المعارض الجوية في اوروبا، هو ان يشارك خبراؤنا وباحثونا ليتعرفوا على الانجازات الجوية على الصعيد الدولي.
واضاف بني طرفي: بالطبع لدينا هذا العام توجه جديد، ففضلا عن التعرف على انجازات الدول الاخرى، فإن الجمهورية الاسلامية تعرض ايضا انجازاتها في المعرض.
وأشار الى عرض ايران مختلف انواع الطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة والانجازات الالكترونية في هذا المعرض، وقال: سنقوم بأعمال التصميم والابحاث المشتركة مع الشركات الاوروبية، وقد خرجنا من حالة مجرد كوننا زبائن، إذ نحن بصدد تصدير التقنية الجوية الى العالم، وقد بدأنا هذا المهم من هذا المعرض.
وردا على سؤال بشأن التعاون بين ايران وروسيا في مجال تصميم وتصنيع المروحيات وصيانتها، قال المدير التنفيذي لمنظمة الصناعات الجوية التابعة للقوات المسلحة: نعمل حاليا مع الروس في مجال التصميم والتصنيع المشترك للمروحيات، وفي موضوع التصميم المشترك لم يصل العمل الى المرحلة التنفيذية، الا ان ارضياته متوفرة، والاتفاق يمر بمراحله النهائية.