مسؤول عسكري: مزاعم الغربيين الفارغة حول حقوق الانسان مؤشر لنزعتهم الاستكبارية
قشم – ارنا:- اعتبر نائب قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية العميد علي رضا تنكسيري، مزاعم الغربيين الفارغة حول حقوق الانسان مؤشرا لنزعتهم الاستكبارية وعدائهم للشعب الايراني والثورة الاسلامية.
وفي كلمة القاها مساء الاربعاء في جزيرة قشم جنوب البلاد لمناسبة ذكرى استشهاد الامام جعفر الصادق (ع)، قال الادميرال تنكسيري، ان الولايات المتحدة كانت قد اصدرت في العام 1999 خلال احداث الفتنة بطهران، بيانات فارغة تدعو فيها ايران لرعاية حقوق الانسان في حين انهم هم اكبر منتهكي حقوق الانسان في العالم.
واضاف، ان الولايات المتحدة هي اول من استخدم القنبلة الذرية في حياة البشرية حينما ضربت مدينتين يابانيتين بها خلال الحرب العالمية واستخدمت للمرة الاولى ام القنابل في افغانستان في حين تتحدث عن حقوق الانسان.
وتابع قائلا، ان الولايات المتحدة انشات في اراضيها ترسانة لا يمكن تصديقها من الاسلحة النووية ومنها 200 راس نووي وضعتها تحت تصرف الكيان الصهيوني الغاصب، كما ان الاسلحة المصنعة من قبلها يستخدمها نظام آل سعود في قتل الشعب اليمني ولكن لا يتم الحديث في اي من هذه الحالات عن حقوق الانسان.
وقال الادميرال تنكسيري، ان ممارسات السعودية مع محيطها لا يصدر ازاءها اي تقارير حول حقوق الانسان فيما تصدر مثل هذه التقارير دفاعا عن اعمال شغب وفوضى في الجمهورية الاسلامية وهذا هو بالضبط سلوك ينم عن الاستكبار.