kayhan.ir

رمز الخبر: 60318
تأريخ النشر : 2017July21 - 20:01
مؤكدا ان اللوبي الاميركي الصهيوني يسعى للمساس بعلاقاتنا مع دول الجوار..

خاتمي مخاطبا دول الجوار: شئتم ام ابيتم، فان ايران هي الدولة الاقوى في المنطقة



طهران- ارنا:- اكد خطيب صلاة الجمعة بطهران بان اللوبي الاميركي الصهيوني يبذل كل مساعيه للمساس بعلاقات الجمهورية الاسلامية مع جيرانها.

وفي خطبة صلاة الجمعة لهذا الاسبوع في طهران قال آية الله خاتمي، في الاشارة الى القضايا الاخيرة للكويت في العلاقة مع ايران، انه من الواضح وضح النهار ضلوع اللوبي الاميركي الصهيوني في اللعبة الاخيرة التي بداوها مع ايران.

وخاطب بعض دول الجوار قائلا، شئتم ام ابيتم، قبلتم ام لم تقبلوا، فان الجمهورية الاسلامية هي الدولة الاقوى في المنطقة، ومن مصلحتكم ان تكون لكم علاقات طيبة معها، لانكم بحاجة لها.

وتابع قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اثبتت بانها تتعامل بافضل صورة ممكنة مع الدول التي لها علاقات ودية معها، واعلموا بان الصداقة معها تصب في مصلحتكم، فيما الصداقة مع اميركا لن تعود لكم بالخير لانها ستتعامل معكم كما تعاملت مع صدام حينما تنتهي فترة صلاحيتكم لها.

واعتبر امام صلاة الجمعة المؤقت في طهران، سماح الحكومة الفرنسية بانعقاد ملتقى 'المنافقين' (زمرة خلق الارهابية)، في باريس بانه يشكل دعما عملانيا للارهابيين.

وقال، للاسف ان فرنسا وباستخدامها رموزا منبوذة واتخاذها مواقف اخرى قد اثبتت بانها متخلفة في الساحة السياسية.

ووصف زمرة 'خلق' الارهابية بانهم عناصر خائنة وقتلة مجرمين على نمط داعش واضاف، ان داعش اليوم تجسيد لاولئك المنافقين الذين اغتالوا 17 الف مواطن ايراني (في بدايات عقد الثمانيات من القرن الماضي).

واضاف، ان فرنسا بسماحها لانعقاد هذا الملتقى انما تؤيد اعمالهم الارهابية.