سفيرنا في الاردن: تواجدنا في سوريا والعراق كان بطلب من دمشق وبغداد
عمان- وكالات انباء:- أكد سفير الجمهورية الاسلامية لدى الاردن، ان تواجد ايران في سوريا والعراق جاء بطلب من حكومتي هذين البلدين ولا يعد تدخلا في شؤونهما الداخلية.
وفي حديثه لقناة "جوسات" الاردنية، قال السفير مجتبى فردوسي بور: ان ايران لاعب ناشط في حل الازمات الاقليمية، من خلال اعتماد الأساليب السلمية والدبلوماسية، ومثال على ذلك، هو بذلها الجهود لحل أزمة سوريا عبر متابعة مسار محادثات آستانا وجنيف.
وأكد فرودسي بور ان ايران ترحب بأي خطة او اتفاق لإيجاد مناطق خفض التوتر في سوريا، شريطة ان يكون ذلك في إطار احترام استقلال سوريا وسيادتها الوطنية ووحدة ترابها.
ودعا السفير الايراني الى بذل الجهود الدولية لمواجهة الارهاب والتطرف، وحث جميع اللاعبين الاقليميين والدوليين للمساهمة في إرساء الامن في الحدود المشتركة مع سوريا.