kayhan.ir

رمز الخبر: 60304
تأريخ النشر : 2017July21 - 19:59

شركة ايطالية تنبي محطة شمسية بقيمة 140 مليون يورو جنوب ايران


بندرعباس – ارنا:- اعلن محافظ هرمزكان جاسم جادري عن ابرام عقد مع شركة اوروبية ناشطة في ايطاليا لانشاء محطة شمسية لتوليد الكهرباء بطاقة 100 ميغاواط واستثمارات تبلغ 140 مليون يورو في المحافظة.

وقال جادري في تصريح للصحفيين امس الجمعة فور وصوله الى مطار بندرعباس مركز محافظة هرمزكان جنوب ايران قادما من ايطاليا، انه تم خلال الزيارة اجراء محادثات مبدئية لابرام عقد لشراء معدات خفض تلوث السيارات حيث سيتم قريبا التوقيع عليه.

واوضح بانه تفقد والوفد المرافق له ميناء باري مركز مقاطعة آبوليا ومصانع انتاج الاجهزة الالكترونية للاقمار الصناعية والطائرات والقطارات وتم عقد اجتماع علمي واكاديمي بين الوفد المرافق ومدراء جامعتين في آبوليا.

واشار الى رغبة المسؤولين في آبوليا لعقد التوامة مع محافظة هرمزكان، حيث سيقوم وفد من مقاطعة آبوليا بزيارة الى هرمزكان لابرام العقد الخاص بذلك.

واوضح بانه تم خلال زيارة الوفد الى ايطاليا والتي استغرقت 4 ايام استعراض طاقات وامكانيات محافظة هرمزكان للجانب الايطالي، في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية.