kayhan.ir

رمز الخبر: 6024
تأريخ النشر : 2014August29 - 21:50

طهران وبلغراد تؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما

بلغراد-ارنا: -اكد سفيرنا في بلغراد مجيد فهيم بور ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الصربية الايرانية ماريان ريستيجويتش خلال لقائهما يوم الخميس، على ضرورة تعزيز العلاقات المستديمة والتعاون الثنائي في شتى المجالات.

واشار ريستيجويج خلال هذا اللقاء الذي عقد في مقر برلمان صربيا الى علاقات الصداقة طويلة الامد بين البلدين، معتبرا الظروف التاريخية والسياسية المتشابهة بين البلدين ووجود التفاهم المتبادل بين شعبي البلدين بانه مؤشر على توطيد العلاقات الصداقة بينهما وتعزيزها.

واعرب عن شكره وتقديره لمساعدات الانسانية التي قدمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية الى منكوبي السيول في صربيا.

من جانبه اعرب السفير فهيم بور خلال هذا اللقاء عن امله بشان تعزيز العلاقات البرلمانية والشاملة بين البلدين في المستقبل، مؤكدا على اهمية صربيا باعتبارها عنصر استقرار في منطقة البلقان الغربية وكذلك اهمية ايران في الشرق الاوسط ونفوذها.