تشكيل فريق عمل للتعاون في مجال الصحة والسلامة بين ايران وقرغيزيا
موسكو- ارنا:- أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي امس الثلاثاء في لقاء مع التلفزيون الوطني القرغيزي في بيشكك، عن تشكيل فريق عمل تخصصي لتنفيذ وثائق التعاون الثلاثة المبرمة بين البلدين في مجال الصحة والسلامة.
و اضاف الدكتور هاشمي بعد لقائه وزير الصحة القرغيزي تالنت بيك باتير الييف، والتوقيع على وثائق التعاون في مجال الصحة والسلامة والادوية والتعاون الطبي في بيشكك، ان قرغيزيا وايران امامهما فرصا واسعة للتعاون الاقتصادي والثقافي، والفرصة التي اتيحت للمحادثات قيمة جدا.
وخلال لقاء وزيري الصحة الايراني والقرغيزي ، تم التوقيع على ثلاث وثائق تشكل خارطة طريق للتعاون في مجال الصحة والسلامة بين البلدين والتي تشمل العديد من المجالات الادوية والعلاج والمعدات الطبية.
ووصل وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي يوم الاثنين الى العاصمة القرغيزية بيشكك للقاء نظيره القرغيزي واجراء محادثات مع مسؤولي الشؤون العلمية والجامعية في قرغيزيا.