استئناف خط بحري بين مسقط وميناء جابهار
طهران-فارس:-اعلن مساعد الشؤون البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة في البلاد محمد راستاد ، عن مفاوضات لتشجيع القطاع الخاص المحلي على استنئاف خط نقل المسافرين البحري بين ميناء جابهار والعاصمة العمانية مسقط.
واوضح راستاد ، أن الخط البحري لنقل الركاب بين جابهار ومسقط كان قائما عبر سفينة ركاب اوقفت نشاطها بهذا المسار بعد فترة من تدشينه.
وأشار الى وجود مفاوضات لاستئناف الخط البحري جابهار - مسقط عبر سفن ايرانية.
راستاد أعتبر أن ميناء جابهار الواقع جنوب شرق ايران يمتلك قابلية تدشين عدة خطوط نقل ركاب لدول الجوار المطلة على البحر، وأن ومع توسيع نطاق الخطوط البحرية الدولية في مياه عمان الاقليمية انطلاقا من ميناء جابهار الايراني ستشهد السياحة البحرية في هذه المنطقة مزيدا من التطور على المدى القريب.
وكانت ايران وسلطنة عمان قد دشنتا خطا بحريا بين مسقط وجابهار بشكل تجريبي، رست على إثره سفينة "هرمز" في جابهار نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، غير أن السفينة بعد فترة وجيزة اوقفت نشاطها الملاحي في هذا الخط.