kayhan.ir

رمز الخبر: 60199
تأريخ النشر : 2017July17 - 20:31
انتقاماً لمسلسل فشله في جبهات الحرب..

طيران العدوان السعودي يشن سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

كيهان العربي - خاص:- انتقاماً للخسائر المتتالية ومسلسل فشله في التصدي لضربات القوات اليمنية المشتركة في محاور الجبهات، شن طيران العدوان السعودي - الاميركي، أمس الاثنين سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية، مخلفاً أضرارا كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة وعشرات الضحايا بين المدنيين.

فقد أوضح مصدر أمني يمني لصحيفتنا، أن طيران العدوان الغاشم استهدف بعدة غارات منطقة الديلمي بمديرية بني الحارث مخلفاً أضراراً بالغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وشن غارتين على منطقة الكسارة في منطقة ضلاع همدان.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن 4 غارات على مديرية الظاهر وغارة على مديرية شدا، وغارة على منطقة المهاذر بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف بغارتين جرافة أحد المواطنين في منطقة الرمضة بمديرية صرواح بمأرب، وشن 5 غارات على معسكر خالد في مديرية موزع بمحافظة تعز.

ويشار الى أن تحالف العدوان السعودي - الاميركي يستهدف منازل المواطنين والمدارس والمستشفيات والطرق العامة والجسور بشكل رئيسي منذ بدء العدوان في الـ26 مارس 2015م، مخلفاً عشرات آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

ميدانياً، نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات عسكرية ناجحة على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في منطقة راسان بمديرية الوازعية في محافظة تعز، وطوال السادة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، خلفت خسائر كبيرة في صفوفهم.

ولقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم في قصف مدفعي وعمليات قنص بمواقع متفرقة بجيزان ونجران وعسير.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجيش السعودي المجرم بموقع الخرشب، فيما لقي عدد من العسكريين مصرعهم بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم بموقعي المقطابة ورقابة بجيزان.

وتم قنص جندي سعودي بموقع الدفينية بجيزان، وقنص أثنين من مرتزقة الجيش السعودي شرقي موقع الطلعة بنجران.

وذكر المصدر أن قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجيش السعودي بمنفذ علب ورقابة الهنجر بعسير، محققا إصابات مباشرة.

هذا وبمقُتل الجندي سعودي على الحدود الجنوبية مع اليمن، يرتفع عدد قتلى المملكة على الشريط الحدودي، منذ العاشر من مايو/أيار الماضي، إلى 34 جنديا، وهو ما أكدته وكالة الانباء السعودية (واس) ايضاً.

سياسياً، كشف الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام أمس الاثنين، أن الأمم المتحدة بصدد تغيير مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وقال عبد السلام في تغريدة له على عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: الأمم المتحدة بصدد تغيير مبعوثها إلى اليمن. وتابع عبد السلام: "نتمنى أن يتدارك الأمين العام الأخطاء التي حصلت سابقا من تمييع نشاطها وتبعيته المطلقه لدول العدوان"

ويوجه المبعوث الأمم الحالي إسماعيل ولد الشيخ أحمد انتقادات من الحكومة اليمنية والقوى الوطنية في صنعاء نظرا لانحيازه الواضح لدول العدوان وعلى رأسها السعودية.

وأعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى في 5 من يوليو أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ غير مرحب به في اليمن، على خلفية مطالبته بتسليم ميناء الحديدة لقوات التحالف السعودي مقابل صرف مرتبات موظفي الدولة.

وكان ولد الشيخ قد كرر المطالبة بتسليم ميناء الحديدة لدول العدوان خلال إفادته الأخيرة أمام مجلس الأمن في 12 يونيو الحالي عقب لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيما اعتبرت الحكومة اليمنية هذه المطالب خروجا عن الحيادية وسمسمرة لصالح العدوان.