علماؤنا يزيحون الستار عن أول عقار نباتي لعلاج الزهايمر عالمياً
طهران - كيهان العربي:- تمكن الباحثون الإيرانيون من إزاحة الستار عن أول عقار نباتي لعلاج الزهايمر في العالم وتدشين خط إنتاجه .
ونجح فريق مكون من 8 علماء إيرانيين متخصصين في المجالات المختلفة بالتعاون مع مركز بحوث العقارات النباتية الإيراني من خلال الدراسات التي دامت 13 عاما في التخطيط للإنتاج الشهري لـ 50 ألف عبوة تحتوي على 30 كبسولا من أول عقار نباتي عالميا لعلاج الزهايمر يسمى بـ"مليتروبيك" .
ويعتبر تدشين خط إنتاج هذا العقار من نشاطات مركز بحوث العقارات النباتية وجرت الدراسات حول هذا الدواء على 42 من المرضى المصابين بالزهايمر الخفيف حتى المتوسط في الفئات العمرية بين 65 حتى 80 عاما .
يذكر أنه يوجد في العالم 4 نماذج من الأدوية المضادة للزهايمر كلها كيمياوية .