اكتمال عمليات المراحل 22 الى 24 في حقل بارس الجنوبي
طهران-ارنا:- انجزت الحكومة مشروع تطوير انابيب الاتصال الخاصة بمنتجات الغار لدى المراحل 22 و23 و24 من حقل بارس الجنوبي (جنوب البلاد) وذلك بهدف ربطها بالشبكة العامة لنقل الغاز.
وتشير التقارير ذات الصلة الى التسريع في عمليات تطوير وتدشين المراحل المتبقية من حقل بارس الجنوبي خلال الاونة الاخيرة والتي شملت المنشات البرية والمصافي الى جانب الاقسام البحرية في هذا الخصوص؛ حيث اكتملت المرحلتان 17 و18 خلال العام الماضي وتم تدشينها مع بدء العام الايراني الحالي (في 21 اذار 2017).
وفي الاطار نفسه دشنت بعض الاقسام الخاصة بالمراحل 19 و20 و21 خلال الاشهر الاخيرة؛ وسبق ايضا تدشين المراحل 12 و15 و16 من هذا الحقل بواسطة رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني.
وبذلك فقد شهد انتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي خلال الحكومة الحالية وعقب تدشين 11 مرحلة من هذا الحقل، زيادة بنسبة ضعفين حيث ارتفع الانتاج اليومي من 285 مليون متر مكعب الى 575 مليون متر مكعب.
وفي سياق متصل، قال المسؤول عن تنفيذ مشروع تطوير المراحل 22 الى 24 من حقل بارس الجنوبي 'فرهاد ايزدجو' ان نسبة التقدم لدى المصافي التابعة لهذه المراحل بلغت 89 بالمئة.