ايران تشارك في الأولمبياد الدولي للفيزياء في اندونيسيا
كوالالمبور- ارنا:- انطلقت فعاليات الأولمبياد الدولي للفيزياء في دورته الثامنة والاربعين في مدينة ' يوغياكارتا' باندونيسيا بمشاركة طلاب من الجمهورية الاسلامية.
ويشارك في هذه المنافسات الدولية التي انطلقت يوم الاحد وتستمر الى 24 يوليو، أكثر من 650 طالبا من 86 بلدا لتقييم معلوماتهم في علوم الفيزياء.
ويشارك من ايران في الأولمبياد الدولي للفيزياء فريق يتكون من امين روان بخش ، ارشيا رضوي ، علي رضا موسوي حسيني ،عرفان عباس قلي نجاد ، علي رضا درويشي وبرئاسة الدكتور احمد شيرزاد والدكتور مهدي سعادت .
شعار الأولمبياد الدولي للفيزياء هذا العام في اندونيسيا ' الفيزياء لاجل السلام ولبناء حياة أفضل' .
الأولمبياد الدولي للفيزياء هو مسابقة سنوية في الفيزياء لطلاب المدارس الثانوية. وهو أحد مسابقات الأولمبياد الدولي للعلوم.