شركة بتروبارس الايرانية توقع مذكرة تفاهم مع شركة يابانية
طهران-ارنا:- وقعت شركة النفط الوطنية (بتروبارس) مذكرة تفاهم مع شركة 'تويو' اليابانية تنص على تحديث المنشآت النفطية و زيادة انتاج الغاز في حقل سلمان في الخليج الفارسي.
ومذكرة التفاهم هذه هي الاولى من نوعها بعد التوصل الى خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
وتم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور مساعد مدير عام شركة بتروبارس لشؤون الهندسة و التنمية غلام رضا منوجهري والمدير العام لشركة بتروبارس حميد اكبري و مدير شركة 'تويو' للهندسة 'هيروشي ساتو'.
وسيتم التوقيع على العقد النهائي في اطار الاتفاق المبدئي (HOA).
يذكر إن شركة تويو اليابانية تنشط في مجال بناء المنشآت الهيدروكربونية والبتروكيماوية على الصعيد الدولي الى جانب نشاطها في مجال الدراسات والتخطيط والهندسة والبتروكيمياويات وتكرير النفط و الغاز الطبيعي والكهرباء والنشاط النووي .
يشار ان حقل سلمان النفطي يعد من الحقول المشتركة بين ايران والامارات العربية المتحدة
حيث تبلغ حصة ايران نحو 70 في المئة و مرشح لاستخراج 500 مليون برميل من النفط.