kayhan.ir

رمز الخبر: 60172
تأريخ النشر : 2017July17 - 20:04
مع قرب تدشين منشآت غازية في الخليج الفارسي..

ايران وروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقلين نفطيين

طهران-كيهان العربي:- وقعت إيران وروسيا على مذكرة تفاهم لتطوير حقلي "شادغان" و "رك سفيد" النفطيين الإيرانيين.

وأبرم المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق النفطية في البلاد "بيجن عالي بور" والمدير التنفيذي لشركة "زاروبج نفط" النفطية الروسية الحكومية للشؤون التجارية الدولية على هذه الإتفاقية التي تعهد الجانب الروسي بموجبه بتقديم عرضا لتطوير هذين الحقلين في فترة أقصاها 9 أشهر.

وتعتبر شركة زاروبج نفط الروسية واحدة من الشركات المعتمدة من قبل الشركة الوطنية للنفط الإيراني.

وبحسب التقرير يقع حقل شادكان النفطي في الجنوب الغربي من مدينه "اهواز "جنوبي البلاد ويضم خزاني "آسماري" و "بنغستان" كما يقع حقل رك سفيد النفطي في الجنوب الغربي من البلاد ويعتبر واحدا من الحقول النفطية الضخمة.

من جهة اخرى أعلن مسؤول منطقة عمليات جزيرة قشم بشركة " نفت فلات قاره"شهسوار آرغش عن بدء العد التنازلي لتدشين منشآت معالجة غاز حقل "هنكام" الواقع جنوبي جزيرة قشم بالخليج الفارسي والمشترك مع سلطنة عمان.

وأوضح آرغش أن منشآت المعالجة المزمع تدشيها، بطاقة 80 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي ومن المتوقع افتتاحها قريبا في جزيرة قشم (بالقرب من مضيق هرمز).

وبيّن المسؤول بشركة "نفت فلات قاره" أن بتدشين المشروع سيتم تأمين الغاز لمحطة جزيرة قشم والفائض سينقل لمحطة بندرعباس.