طهران واسلام آباد تمضيان نحو التوصل الى اتفاقية للتجارة الحرة
اسلام آباد-ارنا:- قال وكيل دائرة تطوير الاسواق الصادراتية التابعة لمؤسسة تطوير التجارة الايرانية ميرهادي سيدي ان ايران وباكستان تمضيان نحو التوصل الى اتفاقية للتجارة الحرة بعزيمة جادة.
وصرح ميرهادي سيدي الذي زار اسلام آباد مؤخرا للمشاركة في الجولة الثانية من اجتماع لجنة المفاوضات التجارية بين ايران وباكستان صرح في حديث مع مراسل ارنا انه اتخذ القرار بان توقع ايران وباكستان اتفاقية التجارة الحرة بينهما لتعزيز مستوى التبادل التجاري باعتبارهما بلدين جارين يمتلكان طاقات هائلة للتعاون التجاري والاقتصادي وذلك تنفيذا لقرار قادة البلدين القاضي بزيادة قيمة التبادل التجاري الى خمسة مليارات دولار.
وصرح سيدي انه اتخذ القرار بان يتم انجاز مرحلة صياغة نص اتفاقية التجارة الحرة على مستوى الخبراء بحلول نهاية العام الحالي بيد ان هناك مراحل اخرى يجب تجاوزها في هذا السياق.