kayhan.ir

رمز الخبر: 60061
تأريخ النشر : 2017July15 - 21:27
طيران التحالف السعودي - الاميركي يواصل استهداف المناطق السكنية في اليمن والحصيلة لحد الآن عشرات الاف من الضحايا..

البيت الابيض يعترف بأن السعودية والامارات تدعمان "القاعدة" في اليمن، و بن سلمان يطلب قوات سودانية إضافية لليمن



* الجيش اليمني واللجان الشعبية يدكان مواقع مرتزقة العدوان في تعز ومأرب صاروخياً ومدفعياً وتكبدهم خسائر فادحة

كيهان العربي - خاص:- واصل طيران العدوان السعودي - الاميركي غاراته الاجرامية ضد المناطق الكسنية في العديد من مناطق اليمن اسفرت عن استشهاد واصابة العديد من المواطنين العزل بينهم نساء واطفال .

فقد تعرضت محافظة حجة الى 6 غارات لطيران تحالف العدوان السعودي - الأميركي على مديريتي حرض وميدي، وغارات اخرى استهدفت مزرعة في منطقة البرح بمديرية مقبنة في تعز .

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي - الأميركي بحق الشعبين اليمني، حيث تشير احصائيات مستقلة باستشهاد وجرح أكثر من 33 آلف مدني بينهم نساء وأطفال منذ بداية العدوان في 26 مارس2015.

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس السبت، صاروخ زلزال1 محلي الصنع على تجمعات المرتزقة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب البلاد، محققة اصابة دقيقة.

ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي مصرعهم وجرح أخرون، في تدمير آلية للمرتزقة في كمين محكم للجيش واللجان في مديرية صرواح بمأرب. الى جانب تدمير آلية للمرتزقة ومقتل اثنين واصابة ثلاثة من مرتزقة العدوان.

يذكر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت، في وقت سابق أمس تجمعات مرتزقة العدوان في صرواح بمأرب وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

ولقي خمسة من مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي، امس السبت، مصارعهم في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية في تعز ونهم، فيما تم قصف مواقع المرتزقة في محافظة مأرب.

سياسياً، اعلنت وزارة الخزانة الاميركية عن دعم السعودية والامارات للجماعات الارهابية في اليمن.

فقد اماطت وثيقة دبلوماسية قطرية اللثام عن دعم السعودية والامارات لوجوه بارزة في تنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين في اليمن.

الوثيقة الدبلوماسية والتي كشفت عنها السفارة القطرية في واشنطن مرسلة الى "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" وزير خارجية قطر، تبين دعم "محمد بن سلمان" ولي العهد السعودي، و"محمد بن زايد" ولي العهد لامارة ابو ظبي لبعض الشخصيات البارزة من تنظيم القاعدة في اليمن.

وجاء في الوثيقة نقلا عن مساعد وزير الخزانة الاميركي لشؤون الارهاب، ان محمد بن سلمان، ومحمد بن زايد على علاقة مع شخصيتين في القاعدة قد ادرجا على قائمة الحظر الاميركي.

وتكشف الوثيقة معلومات مفصلة عن نشاطات هاتين الشخصيتين في القاعدة والدعم المالي المباشر لهما من قبل "خالد بن علي بن عبدالله الحميدان" رئيس مركز المعلومات السعودي، في اطار توفير العتاد وتوزيعها بين عناصر داعش في اليمن.

في هذا الاطار كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد” عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب من السودان إرسال "المزيد” من الجنود بعد الانتكاسات الكبيرة التي لاحقت "حملته” في اليمن.

وقال إن الرئيس السوداني عمر البشير أبدى استعداده لتنفيذ طلب ابن سلمان ولكن مقابل كل ألف جندي مليار دولار..!

وأشار مجتهد إلى أن القوات السودانية في اليمن كانت قد تعرضت لمذبحة راح ضحيتها مئات الجنود في صحراء ميدي قبل شهر تقريبا تكتمت عليها السعودية والسودان.