بروجردي: أميركا الخاسر الأكبر من تحرير الموصل
طهران-تسنيم:-اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي أن تحرير الموصل يعد من أهم الإنجازات طوال فترة أزمة الإرهاب في العراق، مشيرا الى أنها أمريكا وحلفائها هم الخاسر الأكبر من تحرير مدينة الموصل.
وبارك بروجردي للشعب والجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي وللمرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني والّذي كان له الدور الأبرز في التطورات الأخيرة، النصر على تنظيم داعش الإرهابي في الموصل وقال: "أمريكا وحلفاؤها كانوا الخاسرين الأكبر من تحرير مدينة الموصل".
ولفت بروجردي إلى أن مخطط أمريكا وحلفاؤها كان يقضي بتقسيم العراق بعد صعود داعش وتنفيذه للسياسات الأمريكية وأضاف: "هُزم داعش وهزيمته تعني هزيمة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني".
ونوّه على أن الأميركيين قدّموا خدمات لوجستية الى داعش كالأدوات الطبية ونقل المصابين منهم الى المستشفيات تحت عنوان مرضى، إلّا ان ذلك لم يمنع هزيمة هذا التنظيم في مدينة الموصل.
واعتبر بروجردي أن النصر في الموصل هو نصر للجمهورية الإسلامية أيضا لأنها وقفت إلى جانب العراق وقدمت له المساعدات لمواجهة الإرهابيين وهزيمتهم، ولذلك يمكن أيضا اعتبار تحرير مدينة الموصل تحوّلا مهمًّا بالنسبة لإيران.