مجموعة سفن الاسطول الروسي تغادر ميناء انزلي
انزلي-ارنا:- غادرت مجموعة سفن أسطول بحر الخزر الروسي ميناء انزلي (شمال ايران) عائدة الى روسيا.
نائب قائد اسطول منطقة الشمال البحرية التابعة للقوة البحرية للجيش عبدالحسين ظفري، أعلن امس السبت خلال مراسم التوديع ، ان القوات البحرية تعمل على تطبيق السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية سيما التعاطي مع دول الجوار .
واكد ان الهدف من هذه الزيارات يكمن في تعزيز العلاقات الودية مع دول الجوار واضاف اننا و بالتعاون مع الدول المطلة على بحر قزوين نعمل على توفير الظروف و البنية التحتية اللازمة لتعزير الامن المستدام في المنطقة لبدء النشاطات الاقتصادية في المياه الشمالية.
من جانبه وصف قائد المجموعة البحرية الروسية الكابتن اندريه ديميتريف على هامش مراسم التوديع، وصف زيارته لايران بانها كانت تجربة جيدة معربا عن ارتياحه للاجتماع مع الاصدقاء الايرانيين و تبادل وجهات النظر معهم.
واكد ان هذه الزيارات تترك تاثيرا ايجابيا على تعزيز العلاقات الثنائية و ارساء السلام المستدام في بحر الخزر.
وقامت السفينة الحربية الروسية "ماخاج قلعة" التي زارت سواحلنا باجراء تدريبات مشتركة مع سفننا الحربية.
وكانت هذه السفينة الحربية الروسية قد وصلت الى ميناء انزلي يوم الخميس في اطار ترسيخ علاقات الصداقة والتعاون البحري مع الجمهورية الاسلامية في بحرالخزر.
وفي هذا الاطار وبعد 3 ايام من حضورها في ميناء انزلي، قامت هذه السفينة الحربية الروسية امس السبت باجراء تمارين مشتركة مع السفن الحربية الايرانية في بحر الخزر كاخر فقرة من برنامج زيارتها للسواحل الايرانية.