ارتفاع انتاج الغاز في البلاد وسد الحاجة من استيرادها من تركمنستان
طهران- مهر:-اعلن المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز في شرق البلاد محمد مام بيكي عن ارتفاع انتاج الغاز الطبيعي في حقول شمال شرق البلاد وسد الحاجة من استيراد الغاز من تركمنستان.
وقال محمد مام بيكي، على هامش تفقده لحقول ومنشآت النفط الايرانية في المناطق الحدودية القريبة من تركمنستان، الغاز الذي تحتاجه محافظات خراسان الرضوية وخراسان الجنوبية وخراسان الشمالية ومازندران وكلستان وكذلك بعض مناطق محافظة سمنان سيتم تأمينه من حقلي خانغيران وغنبدلي الغازيين.
واضاف ان مصفى هاشمي نجاد لتكرير الغاز تبلغ طاقته الانتاجية 48 مليون مترمكعب يوميا من الغاز المنتج في هذه المنطقة.