اليمن .. المرحلة الثالثة من التصعيد الثوري لاسقاط الحكومة
صنعاء – وكالات : خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة صعدة ومدن أخرى امس الجمعة، مسيرات حاشدة ترمي الى اسقاط الحكومة. واعلنت حركة انصار الله البدء للمرحلة الثالثة من التصعيد الثوري، داعية الى التجمع في طريق المطار بصنعاء مع انطلاق صلاة الجمعة، ومواصلة الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
وأكد المشاركون استمرارهم في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم وعلى رأسها تغيير الحكومة وتحسين الوضع الاقتصادي، كما انطلقت تظاهرات مماثلة في مدينة صعدة، بالمقابل دعت أطراف موالية للحكومة الى تنظيم تظاهرات مضادة في صنعاء.
في المقابل دعت القوى المؤيدة للحكومة الى الخروج بمسيرات مضادة في شارع الستين في العاصمة صنعاء تحت شعار (الاصطفاف الوطني لحماية الثوابت الوطنية).
وقال مراسل العالم: ان العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات كانت قد شهدت الخميس، مسيرات حاشدة طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط الحكومة، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، حيث ردد المتظاهرون شعارات تندد بسياسات حكومة باسندوة الاقتصادية، وطالبوا بإسقاطها واستبدالها بحكومة كفاءات، مؤكدين مواصلة حراكهم الشعبي حتى تحقق مطالبهم المشروعة.