kayhan.ir

رمز الخبر: 5995
تأريخ النشر : 2014August27 - 21:26

قائد تركماني: اعتقلنا رجال مخابرات أتراك يعملون مع "داعش"

كركوك – وكالات انباء:- كشف "نهاد يالنيز" قائد مجموعة مسلحة تابعة للجبهة التركمانية في العراق، أن قواته ألقت القبض على ثلاثة من مقاتلي "داعش" وعند تفتيشهم اتضح أنهم من رجال المخابرات التركية.

وقد نشر "يالنيز" صور الرجال الثلاثة في موقع "kurdistan24org" الالكتروني، ورمز إلى أسمائهم بالأحرف "م.ي" و"إ.تش" و"ك.ش"، مضيفًا: أن "م.ي" الذي كان في صفوف "داعش" يطلق الرصاص على التركمان، "سيكون وبالًا على تركيا، وسننقل اعترافاته إلى المحكمة الدولية لجرائم الحرب"، مشيرًا الى أنهم وجدوا معه جواز سفرٍ دبلوماسيًّا أحمر.

وأضاف "يالنيز" أن عميل المخابرات التركية المقبوض عليهم اعترف بتعقُّب المخابرات التركية تحرُّكات الجيش العراقي عن طريق القمر الصناعي التركي "جوكتورك2"، وأن المخابرات التركية أخبرت قيادة "داعش" بهذه التحركات، كما أضاف: أن الحكومة التركية اتفقت مع داعش على شراء برميل النفط العراقي بثلاثين دولارًا، مقابل دعمه بالسلاح والغذاء والأدوية.

واشار "يالنيز" الى أن عميل المخابرات التركية الثاني "إ.إتش" جريح، وأن الثالث "ك.ش" بعد القبض عليه والتحقيق معه وجدوا أنه يتحدث العربية، "فأوفدناه إلى بغداد لتزويد المخابرات العراقية بالمعلومات".