العميد جزائري: سنرد بقوة في عمق الاراضي المحتلة
طهران- كيهان العربي:- أكد مساعد رئيس هيئة الاركان العامة لقواتنا المسلحة للشؤون الاعلامية العميد مسعود جزائري، ان الجمهورية الاسلامية في ايران لن تكتفي باسقاط الطائرة من دون طيار الاسرائيلية في اراضيها، بل ستقوم بالرد على حركة العدو هذه في عمق الاراضي المحتلة.
واوضح العميد جزائري ، على هامش دورة "نهج الامام /قدس سره/" بهيئة التعئبة الطلابية امس الاربعاء، إن الطائرة من دون طيار الاسرائيلية تم رصدها قبل دخولها الاجواء الايرانية وجرت متابعتها من قبل نظام دفاعنا الجوي عبر عملية مشتركة للجيش وحرس الثورة الاسلامية ومن ثم تم إسقاطها من قبل دفاعاتنا الجوية في أطراف منشأة "نظنز" النووية.
واشار الى ان كيان الاحتلال أكد اسقاط الطائرة من دون طيار مباشرة بعد استهدافها، وأن الشواهد كانت على نحو لم يتبق للكيان الصهيوني سوى تأكيد عملية اسقاط الطائرة.
واكد العميد جزائري، أن اسقاط الطائرة من دون طيار لن يكون الاجراء النهائي لطهران بهذا الشأن وانه سيتم الرد على هذه الخطوة بعمق الاراضي المحتلة.
وبشان الاسباب التي تقف وراء عدم اسقاط الطائرة عند الحدود واستهدافها بمنطقة نطنز قال العميد جزائري: إن الطائرة كانت مرصودة منذ البداية، وبناء على عمل استخباراتي، لن يكشف عنه في الوقت الحالي، تم تحديد النقطة التي تم استهداف الطائرة من دون طيار المعادية فيها.
واوضح مساعد رئيس هيئة الاركان العامة، أن المدى العملاني للطائرة، لا يسمح بارسالها مباشرة من الاراضي المحتلة، ولقد ارسلت من احدى دول المنطقة، منوها الى ان الجمهورية الاسلامية في ايران بانتظار ان تقوم تلك الدولة التي تعاونت مع كيان الاحتلال الصهيوني لارسال الطائرة، باتخاذ اجراءات تعويضية حيال هذا التعاون، والا سيتم كشف هوية تلك الدولة.
واكتفى العميد جزائري بالقول: لقد ارسلت الطائرة من دون طيار من احدى دول المنطقة الواقعة شمال البلاد، وكانت من ضمن الاتحاد السوفيتي السابق.