مسؤول نفطي: ايران تواصل المفاوضات مع تركيا لنقل الغاز الى اوروبا
انقرة- ارنا:-اعلن مساعد وزير النفط امير حسين زماني نيا عن مواصلة المفاوضات مع الحكومة التركية لنقل الغاز الايراني الى اوروبا عبر تركيا.
واضاف امير حسين زماني نيا في كلمة القاها في الموتمر ال22 حول النفط في اسطنبول بتركيا ان نقل الغاز الايراني الى اوروبا لايتجاوز حدود الفكرة حاليا لانه لايوجد هناك جدوى اقتصادية لتصدير الغاز الايراني في ظل الاسعار الدولية الحالية للغاز فضلا عن وجود فائض في العرض مقارنة بحجم الطلب في اوروبا.
وقال ان كافة الجيران بما في ذلك العراق وباكستان وسلطنة عمان والامارات والكويت تحتاج الى الغاز وان حجم انتاج الغاز في ايران يزداد تدريجيا حيث بامكان ايران ان تصدر الغاز الى اسواق المنطقة.