طهران وموسكو تؤكدان على تطوير التعاون في مجال النقل والشحن
طهران- فارس:- اعرب وزير الطرق عباس آخوندي، عن رغبة طهران برفع عدد الرحلات الجوية ومساراتها مع روسيا منوها الى زيارة المدير التنفيذي لسكك الحديد الايرانية الى موسكو وما تخللتها من مباحثات جيدة.
ولفت آخوندي لدى اجتماعه برئيس الوفد الروسي المشارك بالاجتماع السادس للشحن والنقل المشترك الكسندر ويتش دفيدينكو الى قطاع سكك الحديد وتحديدا خط رشت -آستارا عبر آذربيجان مشيرا الى ان هذا الخط سيربط سكك الحديد الروسية بالخليج الفارسي ،وان ايران ترحب باستثمار الاذربيجانيين والروس بهذا المشروع.
وتابع :سيدشن خط سكة حديد اخر قريبا ، يرتبط عبر نقطة "اينجه برون" الحدودية، مع سكك حديد تركمنستان، معربا عن ترحيب طهران بالتعاون بمجال الاستثمار بانشاء وتنفيذ المشاريع الكبرى على غرار كهربة خطوط سكك الحديد.
من جهته اعلن دفيدينكو ،استعداد موسكو لتطوير التعاون بهذا القطاع مع ايران.
وقال ديفيدنكو لدى اجتماعه مع وزير الطرق واعمار المدن عباس آخوندي،إن تفعيل اللجنة المشتركة للشحن والنقل تظهر ارادة ورغبة البلدين بالتعاون الثنائي.