بروفيسور صهيوني: ايران المنتصر الاكبر في حرب سورية
طهران/كيهان العربي: يرى المنظر الصهيوني "مردخاي كيدار"، ان ايران هي المنتصر الاكبر في الحرب السورية.
وقال "مردخاي" الذي يعرف في المحافل الصهيونية بالبروفيسور كيدار: ان ايران هي الرابح الاكبر فيما تعتبر السعودية الخاسر الاكبر في حروب الشرق الاوسط، وعلى اسرائيل واوروبا واميركا ان يذعنوا لبسط ايران نفوذها على قطاعات واسعة من العراق وسورية ولبنان.
وفي معرض الاشارة الى التحولات الاخيرة في المنطقة لاسيما في سورية، يقول المستشرق الصهيوني: ان ايران تمكنت ان تخرج منتصرة في الحرب السورية وسط نوايا حكمة اوباما المغرضة، وجدول اولويات ادارة ترامب.
وشدد مردخاي على عدم تمكن اي جهة من اخراج ايران من سورية. وعلى اسرائيل واوروبا واميركا الاقرار بسرعة بهذا الواقع بان ايران قد بسطت هيمنتها على مناطق وسيعة من العراق وسورية ولبنان. فيما يرتبط حزب الله مع ايران عن طريق البر، وهذا الامر ادى الى ان يشعر حسن نصر الله امين عام حزب الله لبنان بالامان حيال اسرائيل، كما ان التقييمات الحالية تسجل اختلافا بالنسبة لظروف ما قبل سنتين. اذ وجدنا ايران على حدودنا بدل سورية. وليست حزب الله تنظيم لبناني وحسب بل هو فرع مهم من هيكل ايران المقتدر التي استقرت على مسافة قصيرة من حدودنا. ويتوقع ان يعلن الرئيس السوري بشار الاسد عن انتصاره. في وقت تكسب الفصائل الداعمة لايران نجاحات في لبنان واليمن والعراق. وبذلك تكون السعودية الخاسر الاكبر.
الامر الاخر بهذا الخصوص هو تمكن الجيش السوري او جيش الاسد ان يستعيد عافيته، وترتفع معنويات الجنود كما كانت من قبل، فيما عمدت الفصائل المسلحة الى تضعيف احداها الآخر ليدفعوا ضريبة عدم اتحادهم. من هنا يتوقع ان يعلن الاسد بعد اشهر عن النصر.