الإكوادور تستضيف جولة بطولات التنس في أمريكا الجنوبية بدلا من تشيلي
تستقبل مدينة كيتو عاصمة أكوادور العام المقبل بطولة فينيا ديل مار إحدى بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين "إيه تي بي" التي كانت تنظم اعتياديا في تشيلي.
وقال الأمريكي إيريك بوتراك الرئيس الجديد لمجلس اللاعبين في "إيه تي بي" في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "البطولة في تشيلي واجهت بعض المشاكل .. ابتداء من 2015 سيتم تنظيم البطولة في كيتو".
وكانت فينيا ديل مار مقرا لإحدى بطولات "إيه تي بي" في أمريكا الجنوبية في الواحد وعشرين عاما الأخيرة، إلا أن عدم وجود لاعبين في تشيلي من العيار الثقيل في السنوات الأخيرة أدى إلى عزوف الرعاة الكبار عن البطولة مما أضر بالجانب الاقتصادي لها.
وأضاف بوتراك: "جولة أمريكا الجنوبية تمثل أهمية كبيرة لنا .. هناك العديد من اللاعبين الذين ينتمون إلى هذه المنطقة من العالم".
ومن المقرر أن تنظم البطولة في الفترة ما بين يومي الثاني والثامن من فبراير المقبل في مدينة كيتو القريبة من سلسلة جبال الإنديز.
ويتزامن مع انطلاق البطولة الأمريكية الجنوبية انطلاق منافسات بطولات أخرى مثل مونبيليه وزغرب.
وتختتم بطولة استراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" في العام الجديد فاعليتها في الأول من فبراير 2015 قبل انطلاق بطولة كيتو بيوم واحد فقط.