ظريف: شعبنا لن ينسى جريمة اميركا في اسقاطها لطائرة الركاب الايرانية
طهران-فارس:-اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف بان الشعب الايراني لن ينسى الجريمة التي ارتكبتها اميركا في استهدافها لطائرة الركاب الايرانية "ايرباص" فوق مياه الخليج الفارسي عام 1988 والتي ادت الى استشهاد جميع ركابها البالغ عددهم 290 من ضمنهم 66 طفلا.
وكتب ظريف في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': "في الثالث من يوليو عام 1988 اسقطت سفينة حربية اميركية طائرة تابعة لشركة 'ايران اير' برقم الرحلة 655 وقتلت 290 مدنيا".
واضاف، "ان قائد السفينة حصل على نوط (الشجاعة) لقتله الابرياء. الايرانيون لن ينسوا ذلك".
ورغم مضي 29 عاما على هذه الجريمة، لم تعتذر الادارة الاميركية ولا اي من المسؤولين الاميركيين ازاء ذلك لغاية الان.