حماس: انتصرنا على "اسرائيل" واستطعنا انجاز ما عجزت عنه جيوش العرب مجتمعة
غزة – وكالات : لفت المتحدث باسم حركة "حماس" سامي ابو زهري، الى "اننا نعلن انتصارنا على الاحتلال الصهيوني ، واننا استطعنا ان ننجز ما عجزت عنه جيوش العرب مجتمعة".
واضاف ابو زهري في مؤتمر صحفي، "اننا انتصرنا حينما دمرنا هيبة الردع الاسرائيلية واسطورة الجيش الذي لا يقهر، وانتصرنا حينما صدر قرار رسمي في اسرائيل لاجلاء مستوطني غلاف غزة".
وكشف ابو زهري ان "المقاومة تعلن عن قتل جنديين اسرائيليين في اللحظات الاخيرة قبل اعلان اتفاق وقف اطلاق النار"، مشيرا الى انه "اعلن قبل قليل عن تشكيل لجنة تحقيق اسرائليلية في اخفاقات الحكومة الاسرائيلية".
واكد ابو زهري "اننا لن نخذل شعبنا وسنبقى الى جانبه عرفانا بجميله وسنبقى خدما له بعد هذه المعركة"، لافتا الى "اننا اليوم نقول للاسرائيليين يمكنكم العودة الى بيوتكم بقرار من المقاومة".
واضاف ابو زهري اننا "حققنا معظم مطالبنا الانية في هذه المعركة، وقيمة هذا الانجاز بانه يمهد الطريق الى تحرير القدس وارض فلسطين"، مشيرا الى ان "المقاومة ضربت العدو بالعمق ليثبت فشله".
من جهتها كثفت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، من حملة اعتقالاتها في صفوف أبناء وكوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس، حيث اعتقلت أمس سبعة من مدينة قلقيلية خلال الاحتفالات الشعبية بنصر المقاومة في غزة، فيما اعتقلت آخر في بيت لحم.
ففي محافظة قلقيلية شمالًا، شن جهاز المخابرات العامة حملة اعتقالات ضد أنصار حماس، عقب انتهاء المسيرة الحاشدة التي انطلقت أمس ابتهاجاً بانتصار المقاومة في قطاع غزة، بحسب بيان لحركة حماس.
وقالت مصادر في المحافظة، إن ممن عُرف من بين المعتقلين: أمجد الفار (٢٠ عاماً) وأحمد الفار (٢٦ عاما) ونبيل الفار (٢٨ عاماً)، وسمير عذبه أبو عرب، ومحمد أبو عصب، وأحمد سلمان.