اللواء صفوي : اميركا والسعودية والصهاينة بصدد خلق فتنة جديدة في الخليج الفارسي
طهران-ارنا:-حذر المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة 'اللواء سيد يحيى صفوي' من احتمال وقوع فتنة جديدة على ضوء الخسائر التي تكبدتها كل من اميركا والسعودية والصهاينة في العراق وسوريا، يثيرها التحالف نفسه في منطقة الخليج الفارسي.
واشار صفوي في تصريح له امس الاثنين، الى الانتصارات التي حققها العراق في اطار عملية تحرير الموصل حيث هزيمة داعش الموشكة على مراحلها النهائية؛ مؤكدا ان القضاء على داعش يعد بمثابة هزيمة لتحالف امريكا والسعودية وتركيا والاردن وقطر والصهاينة.
ولفت القائد العسكري الى ان الامريكان لن يتركوا العراق عقب هزيمة داعش في هذا البلد؛ مضيفا ان الهزائم التي تكبدتها امريكا والسعودية والصهاينة في العراق وسوريا تنبئ باحتمال وقوع فتنة جديدة من قبل هذا التحالف في منطقة الخليج الفارسي.
واشار اللواء صفوي الى الموقع الجيوسياسي المميز للجمهورية الاسلامية في المنطقة؛ مصرحا ان ايران بموقعها الاقليمي الهام قادرة على ان تلعب دورا مصيريا في تاسيس التكتلات الاقليمية (الاقتصادية والسياحية والسياسية)، وتفعيل المجالات الجيوسياسية المجاورة لها وتعزيز العملية السياسية في هذا الاطار.
وفي اشارة الى الفرص المتاحة على الصعيد الجيوسياسي في منطقة الخليج الفارسي، اكد ان هزائم التحالف الامريكي والسعودي والتركي والقطري والاردني في قضايا العراق وسوريا كانت مكلفة بشكل كبير بالنسبة للامريكان والسعوديين وادت الى تقويض الثقل السياسي للسعوديين؛ مضيفا ان هزيمة السعودية في حربها ضد اليمن كانت مشينة بالنسبة لآل سعود؛ وعليه تسعى الاخيرة وبدعم امريكي – بريطاني وصهيوني الى تاسيس ما يسمى بـ 'حلف ناتو عربي'.