الجيش السوري: تقارير استخدام غاز الكلور بضواحي دمشق الشرقية كاذبة وعارية عن الصحة
دمشق – وكالات : قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية، إن التقارير التي تشير لاستخدام غاز الكلور بضواحي دمشق الشرقية غير صحيحة.
وأكدت القيادة العامة في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية: إن الأنباء التي تتناقلها بعض مواقع الإنترنت التابعة للمجموعات الإرهابية حول استعمال الجيش السوري لغاز الكلور ضد إرهابيي ما يسمى "فيلق الرحمن" في عين ترما هي أنباء كاذبة وعارية من الصحة.
وأكدت القيادة العامة، أن هذه الأكاذيب والروايات الملفقة أصبحت مكشوفة للقاصي والداني ولم تعد تنطلي على أحد وتقوم بفبركتها هذه المجموعات الإرهابية لتبرير هزائمها وخسائرها الكبيرة التي تمنى بها كلما تقدم الجيش السوري في إحدى المناطق.
وأضاف البيان "أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تنفي كل هذه الإدعاءات جملة وتفصيلا تشدد أنها لم تستخدم أي أسلحة كيميائية في السابق ولن تستخدمها في أي وقت لأنها لم تعد تمتلكها أصلاً.
من جانبه بسط الجيش السوري سيطرته على أخر نقطة لـتنظيم "داعش" الارهابي في ريف حلب، بعد انسحاب وفرار عناصر التنظيم منها.
ونشر عناصر من الجيش السوري صورا لأنفسهم بعد دخلوهم إلى النقطة السادسة على محور أثريا، فيما أكد نشطاء معارضون أن مسلحي داعش انسحبوا من آخر نقطة لهم في ريف حلب، بعد أن فرض الجيش السوري سيطرته على طريق أثريا-الرصافة ومناطق شرقي خناصر.
وبدأ الجيش السوري عملية تمشيط قرى وتلال ريف حلب الجنوبي الشرقي، فيما تؤكد مصادر أن عناصر داعش خرجوا من هذه المنطقة خلال الليلة قبل الماضية إلى مناطق سيطرتهم في البادية السورية.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة سانا أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي تنظيم "داعش” في محيط منطقة الضليعيات واستعادت السيطرة على عدد من النقاط والتلال المشرفة على منطقة حميمة” قرب الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور.
وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن "تكبيد تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد”.
وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة أمس السيطرة على المنطقة 3 كم شمال محطة آرك للغاز وشرقها بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم "داعش” الإرهابي فيها.