مصدر قضائي: الغرب يطلق (370) محطة تلفزيونية لتضليل الشعب الايراني
طهران/كيهان العربي: قال الامين العام للجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية الايرانية محمد جواد لاريجاني؛ ان الغرب يطلق (370) محطة تلفزيونية واذاعية باللغة الفارسية لاجل تضليل الشعب الايراني المسلم.
ففي اشارة الى ان ما يقرب من 370 محطة تلفزيونية تبرمج لايران باموال اميركية وغربية وصهيونية، يقول محمد جواد لاريجاني؛ ان هذه البرامج تحاول ايصال رسالة الى الشعب الايراني بانكم اذا اردتم ان تعيشوا الرفاه والانفتاح فعليكم التخلي عن المبادئ الاسلامية.
وفي معرض تأكيده على ان جميع هذه المحطات الاعلامية تهدف سلب الدين وتعاليم اهل البيت(ع)، يقول لاريجاني: ان البعض يصنف الدين بانه يعود الى 1400 سنة مضت الا ان عليهم ان يعلموا ان التبرج والتعري ليس بالشيء الجديد وانما تعود الى فترة الحكومةاليونانية حيث كان سقراط الحكيم قبل اكثر من الفي عام في مدينة اثينا، اذن فان التبرج ليس بالامر الجديد وبانه حداثة. مضيفا: ان البصيرة لا تكتمل دون معرفة العدو، فاذا عرفنا اعداء الشيعة والاسلام فلا تتمكن اميركا من خداعنا.
وحول التفاوض مع اميركا وتوجيهات قائد الثورة قال لاريجاني: رغم ان قائد الثورة قد تفضل بقبوله بالتفاوض الا انه قال؛ كنت اعلم انهم (الاميركان) لا يوفون بعهودهم. الا ان بعض المسؤولين السابقين والحاليين يرون امكانية التفاهم مع اميركا.
واضاف: لايمكننا ان نتفاهم مع اميركا، ولا اعني لا نريد ونخاف ان نتقرب منهم، وانما الذي اعنيه ان عدونا ليس بالعدو الذي يمكن مجاراته.
وشدد لاريجاني على ضرورة معرفة العدو من الداخل، قائلا: ينبغي ان لا نعتبر ان الطعن بالاسلام وايران يقتصر على كلام اوباما، وانما الايراني في الداخل الذي يعتبر حكم القصاص حكما عنيفا ورجعي ومتخلف ومندثر وكأنما يتماهى في ترديده لهذه الاقوال رأي اوباما.