اميرعبداللهيان: محادثاتنا مع السعوديين كانت "ايجابية وبناءة"
طهران- كيهان العربي:-قال مساعد وزيرالخارجية حسين أميرعبد اللهيان إن المحادثات التي اجراها في الرياض الثلاثاء مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل كانت "ايجابية وبناءة."
وكان امير عبداللهيان قد وصل الى العاصمة السعودية يوم الاثنين، وذلك في أول زيارة لمسؤول ايراني رفيع للرياض منذ تولي الرئيس حسن روحاني سدة الرئاسة في البلاد العام الماضي ونقلت وكالة رويترز عن عبداللهيان قوله "جرى الاجتماع في جو ايجابي وبناء للغاية."
ولم ترشح تفاصيل كثيرة عن القضايا التي ناقشها عبد اللهيان مع المسؤولين السعوديين، لكن ثمة جملة من القضايا الاقليمية الملحة التي تتعارض فيها مصالح البلدين.
وكان كلا من الرياض وطهران رحبا بتكليف مرشح التحالف الوطني في العراق حيدر العبادي بتشكيل الوزارة العراقية الجديدة بدلا من رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.
ولم يتطرق الاعلام السعودي الى زيارة عبداللهيان او المحادثات التي اجراها مع نظرائه السعوديين، ولكن وكالة رويترز نقلت عن اميرعبداللهيان قوله "جرى الاجتماع في جو ايجابي وبناء للغاية."