مسؤول برلماني: قيود اميركا لصدور التاشيرات للايرانيين انتهاك لروح الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- اعتبر المتحدث باسم لجنة الامن والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ان ايقاف اميركا لاصدار التاشيرات للايرانيين هو بمنزلة قيود جديد في اجواء ما بعد الاتفاق النووي وانتهاك صارخ للاتفاق.
وعن امر ترامب بوقف اصدار التاشيرات والغائها للرعايا الايرانيين وعدة دول اخرى قال ان ترامب ينتهج نزعة عنصرية ما يؤدي الى الاضرار باميركا، لاسيما وانه اتخذ اجراءات كثيرة لحد الان ضد المسلمين ما اثار احتجاجاتهم.
واضاف ان الدول في القرون الوسطى كانت تتعامل بروح عنصرية وقال بما ان الشعوب اليوم لا تقبل بالتعاطي العنصري والقومي، فان سياسة اميركا ستواجه مازقا.
وراى نقوي حسيني ان ايقاف اصدار التاشيرات يتعارض وجميع المواثيق والمعاهدات الدولية وقوانين التعامل بين الدول وهو نوع من انتهاك لحقوق الانسان الامر الذي يتناقض مع كل مزاعم الساسة الاميركيين حول حقوق الانسان.