ايران تنوي إنشاء مصفاة تكريرالخام فوق الثقيل
طهران- ايسنا:- أعلن منصور بزمي احد مسؤولي صناعة النفط في البلادعن إجراء المفاوضات مع دولة في جنوب شرق آسيا لإنشاء مصفاة بهدف تكريرالنفط الإيراني فوق الثقيل.
وأكد بزمي على أنه سيتم إنشاء المصفاة بقدرة إستيعابية تصل الى 30 ألف برميل يوميا مشيرا الى أنه من المقرر أن يتم إنتاج القطران بجودة عالية في المصفاة الى جانب المشتقات النفطية الأخرى.
وقد أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة على أن وزارة النفط تدشن مشاريع نفطية لكي يرتفع حجم إنتاج البلاد للخام بنسبة 700 ألف برميل يوميا.