ايران تصدر سوائل غازية بقيمة 7 مليارات دولار
طهران-ارنا:- اعلن المدير العام لجمارك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة خداداد رحيمي، عن تصدير ايران ثمانية ملايين و 360 الفا و 494 طنا من السوائل الغازية وبقيمة 6 مليارات و 969 مليونا و 447 الفا و 901 دولار خلال العام الماضي.
و اضاف رحيمي امس الثلاثاء وفي معرض توضيحه لاداء منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة خلال العام الماضي، ان تسعة ملايين و 682 الفا و 685 طنا من السلع غير النفطية التي بلغت قيمتها 8 مليارات و462 مليونا و955 الفا و953 دولارا تم تصديرها الى خارج البلاد خلال العام الماضي. وسجلت هذه الكمية من السلع المصدرة ارتفاعا بنسبة 17 بالمائة من حيث الوزن و 64 بالمائة من حيث القيمة مقارنة لنفس الفترة من العام السابق.
وقال ان هذه السلع تم تصديرها الى مختلف دول العالم و من بينها الصين و اليابان و الامارات العربية المتحدة و الهند و تركيا و العراق و تايوان وتايلند وماليزيا وفيتنام وافغانستان وباكستان وارمينيا وروسيا ومصر وسوريا واوكرانيا وطاجيكستان وقطر و كوريا الجنوبية وغانا وكينيا وجمهورية اذربيجان وغيرها من الدول.
و تقع منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة الى الجنوب الشرقي من محافظة بوشهر على ضفاف الخليج الفارسي وعلى مسافة 300 كيلومتر الى الجنوب الشرقي من ميناء بوشهر.